Tuesday, 2 April 2013

مسابقة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 2013 - صور تروي national geographic abu dhabi

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تقدم مسابقة “صور تُروى” الفوتوغرافية بالتعاون مع شركة المراعي


مسابقة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي 2013  - صور تروي national geographic abu dhabi
 national geographic abu dhabi
دعوة للمشاركة في المسابقة الوحيدة الخاصة بقناة ناشونال جيوغرافيك في المنطقة وتُقبل المشاركات حتى 30 أبريل.
تقدم قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بالتعاون مع شركة المراعي، مسابقة التصوير الفوتوغرافي “صور تُروى” لعام 2013، وتدعو القناة المصورين من جميع أنحاء المنطقة لتقديم أفضل ما لديهم من لقطات ضمن هذه المسابقة الوحيدة الخاصة بقناة ناشونال جيوغرافيك في المنطقة.
وستضم لجنة التحكيم الكاتب والمصور جو ماكنالي الذي سيمنح فرصة العمر لأحد المتسابقين المؤهلين للفوز بالمسابقة. وسيتم عرض الصورة الفائزة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، وسيحصل الفائز على بعثة تصوير مدفوعة التكاليف إلى جزر الجلاباجوس.
وسيكون موضوع المسابقة “الاحتفال بجمال العالم العربي”، حيث سيستوحي المتسابقون صورهم من الأماكن المحيطة بهم والتي ستتضمن الثقافة والتاريخ والتقاليد والطعام والأزياء وغيرها.
وقال روهيت دي سيلفا، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ناشونال جيوغرافيك أبوظبي: “يطمح الكثيرين لممارسة مهنة مصور ناشونال جيوغرافيك ولكنهم لا يدركون صعوبات المهنة التي يتعرض لها أثناء عمله. ونفخر بأن نقدم أفضل المواهب الفنية لدينا، واللقطات التي ينجزونها في مهماتهم خلال هذا الشهر المخصص لإنجازاتهم. ولطالما عُرفت ناشونال جيوغرافيك بصورها ذات المستوى العالمي، ونحن نتطلع إلى هذه المسابقة آملين أن تلقى اهتمام مشاهدينا في المنطقة للسنة الثالثة على التوالي.”
وسيتم اختيار الصور الفائزة من قبل محمد الحمادي رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، التي تصدر عن أبوظبي للإعلام وهي الجهة التي تبث أيضاً قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التلفزيونية. ويشارك الحمادي في لجنة تحكيم مسابقة صور تروى الفوتوغرافية وبفضل شغفه بالتصوير، سيكون بمقدوره تقييم الصور الرابحة.
وقال الحمادي: “يسعى كل مصور أن تُنشر صورته في مجلة ناشيونال جيوغرافيك، المعروفة بنشر أكثر الصور المعبّرة والرائعة التي يلتقطها أشهر المصوّرين في العالم. وتمنح مسابقة “صور تروى” الفوتوغرافية مصوّري الشرق الأوسط الفرصة في عرض صورهم إلى جانب أفضل الصور في العالم. إنها فرصة ممتعة لا تتكرر، يجب ألا يفوتها أي عاشق للتصوير.”
ويشارك الحمادي في تقييم الصور وتحديد المراكز الثلاثة الأولى، الكاتب والمصور الشهير جو ماكنالي مصور ناشونال جيوغرافيك الشهير والذي عمل في حوالي 60 دولة التقط فيها صوراً وأغلفة للعديد من المجلات الرئيسية في العالم. ولديه العديد من المجموعات المعروفة باسمه من بينها ’مستقبل الطيران‘، الصورة الرقمية الأولى لناشونال جيوغرافيك صدرت في عدد (ديسمبر 2003).
وتابع روهيت: “إنه لمن دواعي سرورنا هذا العام أن نتشارك مع شركة المراعي كاسم عريق في المنطقة له جذور عميقة في الثقافة العربية، ومن خلال موضوع المسابقة لهذا العام ننتظر مشاركات هامة ومستوى متميزاً من المصورين المحليين ينسجم مع الموضوع المطروح ويعتبر بمثابة رد للجميل للبيئة التي احتضنتهم”.
ومن جانبه قال حسام عبد القادر، مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة المراعي: “كداعمين للمواهب العربية، نفخر بمشاركة جهود ناشونال جيوغرافيك أبوظبي لترويج التصوير في منطقة الشرق الأوسط. يجب رعاية المواهب المبدعة وإلقاء الضوء عليها في منطقتنا، وتوفر مسابقة “صور تروى” الفوتوغرافية فرصة ممتعة لجميع الفنانين لاستعراض قدراتهم.”
وسيحصل الفائز في المسابقة على بعثة تصوير مدفوعة التكاليف إلى جزر الجلاباجوس   ، وسيتم عرض الصورة الفائزة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، وبالإضافة إلى ذلك، يحظى الرابح بمعدات تصوير تبلغ قيمتها 5,000 دولار أميركي. أما صاحبا المركزين الثاني والثالث، فسيفوز كل واحد منهما بمعدات تصوير بقيمة 5,000 و 2,500 دولار أميركي.
تُقبل المشاركات حتى يوم 30 أبريل 2013، ويمكن تسجيلها عبر الموقع الإلكتروني photomentaries.natgeotv.ae
وتأتي مسابقة صور تروى الفوتوغرافية التي تقدمها شركة المراعي وناشونال جيوغرافيك أبوظبي، كجزء من السلسلة التلفزيونية السنوية صور تُروى التي تعرضها قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال شهري مارس وأبريل والتي تقدم مساء كل يوم ثلاثاء حلقتين متتابعتين تبث خلالهما ما يمر به مصوّري ناشونال جيوغرافيك

مسابقة ناشيونال جيوجرافيك للتصوير  2013   

الأعمال الفائزة في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي للعام 2012

No comments:

Post a Comment