Saturday, 16 March 2013

رئيس المجلس الاسلامي المركزي السويسري " Nicolas Blancho "

عبد الله نيكولاس Nicolas Blancho 
عبد الله نيكولاس Nicolas Blancho
عبد الله نيكولاس Nicolas Blancho

 هو عضو رابطة العلماء المسلمين ورئيس مجلس الشورى الإسلامي في سويسرا، وهو سويسري معتنق للإسلام وأسلم على يــــده كثير من الناس .. يدافع ليل نهار عن الإسلام .. يفضح أفكار الحاقدين .. صـاحـب فكرة حملة القرآن المترجم فـــي سويسرا بدعم من مسلمي ألمانيا .. و هـــو أول مـن دعى لنصب الخيام الدعوية في كـــــل سويسرا لكشف حقيقة الإسلام دين السلام ... ومشروعه الآن هو بناء مجتمع إسلامي .. قوي فـــــــــي كل المجالات .. حيث يدعو جميع مسلمي سويسرا و الغرب عــامـــة للاتحاد تحت راية الإسلام لنشره و تصحيح حياة العالم والغرب الفاسد.


وماذا تعرفون عن جمعية "الشورى الإسلامية المركزية بسويسرا" ؟

عبد الله نيكولاس Nicolas Blancho
الشورى الإسلامية المركزية بسويسرا
   بحثت ولم أجد كثيرا من المعلومات عن الجمعية، لكني عرفت أنه يرأسها الداعية الدكتور نيكولا (عبدالله) بلانكو Nicolas Blancho وتضم في صفوفها خاصة السويسريين المعتنقين حديثا للإسلام، وشبانا مسلمين من الجيل الثاني. وهؤلاء هم الأعضاء المسؤولين فيها:

 

ما رأي الباحثة سوزان لوينبرغر في الجمعية؟

تقول الباحثة سوزان لوينبرغر من جامعة برن، التي تكانت تعد أطروحة حول معتنقي الإسلام الجدد في سويسرا، تقول إنها تميل إلى الاعتقاد بأنه لا يقف شيء آخر خلف "الشورى الإسلامية المركزية في سويسرا" غير ما تقوله المنظمة علنا.

وفي توضيحاتها لـ swissinfo.ch، أضافت الباحثة: "لقد حضَرت اجتماعات مختلفة لهذه المجموعة ولا يمكنني فعل أكثر من التواجد بينهم والإستماع لما يقولون. وعلى أية حال، يمكنك اتهام أي شخص بأن لديه نوايا خفية – بما في ذلك الحكومة إن أردت ذلك. وهذا ما يفعله الناس دائما مع الأقليات التي يريدون إبقاءها تحت المراقبة: فهم يتهمونها (بأنه تُبطن) نوايا سيئة".

وتعتقد سوزان لوينبرغر أن الشورى الإسلامية المركزية في سويسرا تجتذب الكثير من الشباب لأنهم ينظرون لها كمنظمة تنشـــَط من أجلهم: فهي محترفة جدا ولها موقع إلكتروني جيد تحرص على تحديثه مرارا، كما أنها تستدعي مُتحدثين مهرة لمخاطبة الجمهور.


 كيف يرى الداعية عبد الله نيكولا بلانكو تواجد المسلمين في أوربا؟

 هذا ما سنعرفه في هذه المقابلة التي أجرتها معه قناة الجزيرة مباشر، الحلقة بعنوان "أوضاع الجاليات الإسلامية في أوربا والغرب" تقديم الصحفي أحمد صبحي. للإشارة الحوار يبدأ بعد الدقيقة الأولى.




  ولزيارة مواقع "الشورى الإسلامية المركزية بسويسرا" تفضلوا الروابط التالية آملا منكم مشاركتها والتواصل مع المسؤولين فيها لمساعدتهم بشيء ما لنصرة هذا الدين: 
موقع الجمعية على فيسبوك:

موقع الجمعية على تويتر:

الموقع الرسمي على الأنترنت:

معلومات الاتصال:
الهاتف:    +41 31 511 02 90
البريد الإلكتروني:    info@izrs.ch
منقول من موقع مدونة الباشق

No comments:

Post a Comment