Monday, 19 November 2012

عيد الطفولة عيد الطفل


يشارك جوجل اطفال العام احتفالاتهم بهذه المناسبة والتي أوصت بها الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل، يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال.  وحدد يوم 5 من شهر نوفمبر يوما للطفل العالمي، وقد سبق وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 5 نوفمبر، حيث أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل. فيما تقوم بعض البلدان الاحتفال بعيد الطفولة في تواريخ أخرى.
عيد الطفولة عيد الطفل
كما قرر المجلس القومى للطفولة والأمومة إلغاء احتفالات عيد الطفولة التى كان من المقرر إقامتها بمناسبة اليوم العالمى للطفل الذى يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وذلك حدادا على الأطفال ضحايا الحادث المأساوى بمنفلوط فى محافظة أسيوط.

وكان المجلس يزمع إقامة احتفالات لأعياد الطفولة بعد الثلاثاء فى القاهرة ومحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والفيوم فى الفترة وحتى 4 ديسمبر القادم.

عيد الطفولة عيد الطفل وأعرب المجلس عن أسفه الشديد للحادث الأليم الذى وقع بمحافظة أسيوط وراح ضحيته أكثر من 50 طفلا بريئا فى أعمار الزهور جراء الإهمال الجسيم للمسئولين عن ذلك الحادث البشع دون أدنى مسئولية أو وازع من الضمير.

وتقدم المجلس، فى بيان أصدره، بخالص العزاء لأسر الأطفال الأبرياء بأن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسكينة، ويدعو للمصابين بتمام الشفاء العاجل، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات لينال المسئولين عن الحادث بأشد العقاب وللوقاية من تكرار مثل هذه الحوادث الناجمة عن الإهمال، كما يطالب بتطبيق قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 فيما يتعلق بتعريض أمن وسلامة وحياة الطفل للخطر.
عيد الطفولة عيد الطفل

No comments:

Post a Comment