Tuesday, 2 October 2012

الفنانة الفرنسية ديماس تعتنق الاسلام

Diam's  ديماس تشهر اسلامها
تطلق المغنية الفرنسية ديامس الخميس كتابا يتحدث عن اعتناقها الإسلام وارتدائها للحجاب، موضحة كيف خرجت من حالة الاكتئاب التي كانت بها.
دْيَامْسْ (بالفرنسية: Diam's ) (اسمها الحقيقي : ميلاني جورجيادس Mélanie Georgiades، من مواليد 25 يوليو 1980 في قبرص) هي مغنية راب فرنسية يونانية قبرصية..
بدأت ديامس امتهانها لأغاني الراب منذ سنة 1994 في صفوف إحدى الفرق الشبابية الهاوية في إحدى ضواحي باريس قبل أن تتحول في ظرف بضع سنوات إلى واحدة من أبرز فنانات الراب بفرنسا مستعينة بقوة شخصيتها وخصائص صوتها الشديد الذي يستجيب لمتطلبات أغاني الراب. في أكتوبر 2009 كشفت مجلة باري ماتش، أن المغنية الفرنسية ديامس اعتنقت الإسلام وقررت ارتداء الحجاب، بعد زواجها من شاب مسلم يدعى عزيز. وفسرت سبب ذلك
« "لم أجد الحل لوضعي ونفسيتي عند الأطباء ولكنني وجدته في الدين".»
بعد اعتناقها للدين حولت اسمها إلى سكينة كما تحب ان تلقب
Diam's  ديماس تشهر اسلامها
النجمة الفرنسية ديامس تقول
انا إمرأة عادية والاحسن ان تنساني الصحافة نهائيا انا جد سعيدة وأعيش في أمان و أن الحجاب عالج الكتير من امراضي المعنوية كما ان حياتي خالية من الفراغ فكل صباح انوي ان اعمل حتى اكون أحسن من الامس في فعل الخير و التقرب الى الله ولم يعد يعنيني المال و لا الشهرة ما دمت عشتها ولم احس بالسعادة كما اعيشها الان

أهمّ مــآ قــآلته Diam'sفي حوآرهــآ عن الإسلام ..

"عندمــآ سجدت لله أحسـسـت أنّ جبــآلا من مشـاكلي سقطـت من ظهري "
:
"كنت أودّ دومـا أن أصرخ في وجه المشجّعيـن وأن أقـول لهـم : اسكتــوآ "

"عندمـا كـانت سوسو تقـول لي صلّيت .. قلـت : لمـاذا لا أفعـل مثلهـا ؟ "

"مشيـت في البحـر وقلت .. الله خلـق كلّ هذا .. فكيـف أرفـض دينـه ؟ "
:
"عندمـا شـاهدوآ بأنّـني أسلمـت ابتعدوآ عنّـي وكـأنّـهم لم يعرفـوني "
"الإسلام هدّأني ولا يمكـن أن أغنيّ مجدّدآ "
وكانت مجلة "باري ماتش" أثارت ضجة كبيرة بعد نشر تقرير مطول عن ديامس مرفق مع صور لها وهي خارجة من أحد الجوامع مرتديتا الحجاب في نوفمبر 2009، حسب وكالة فرانس برس.
Diam's  ديماس تشهر اسلامها
ورفضت حينها المغنية الفرنسية الحديث عن قرارها هذا لوسائل الإعلام، وطلبت من جمهورها الرجوع إلى كلمات ألبومها "إس.أو.إس" الذي صدر في ديسمبر 2009.
ويحمل الكتاب، الذي ستتكلم من خلاله ديامس عن تجربتها، عنوان "ديامس، السيرة الذاتية".
Diam's  ديماس تشهر اسلامها

وفي قمة نجاحها، عانت المغنية الفرنسية من اكتئاب حاد لجأت بسببه للعديد من الأطباء النفسيين الذين لم يساعدوها على الخروج من حالتها، ولاحقا تناولت جرعة مفرطة من المنومات.

وقالت المغنية الكاثوليكية، التي لم تتلق تربية دينية فعلية، إنها وجدت الخلاص في الصلاة أولا، ثم في قراءة القرآن خلال رحلة لها إلى جزيرة موريشيوس، ديسمبر 2008، حيث اعتنقت الإسلام بمفردها وقررت ارتداء الحجاب، وإنشاء جمعية للأيتام، وإصدار ألبوم جديد من دون التكلم إلى وسائل الإعلام.
واعتبرت المغنية أن "الحجاب أزعج الآخرين أكثر من تغييرها لدينها".


No comments:

Post a Comment