Friday, 20 April 2012

المغرب تصنيع هواتف `ذكية بأتمنة منخفضة

أضحى سوق الهواتف المحمولة الذكية من أكثر الأسواق نمواً ليس على صعيد المغرب فقط بل كذلك على المستوى العالمي إذ قدر هذا النمو عالمياً بما يقارب +25% سنة 2011، فيما تم بيع أكثر من 400 مليون وحدة في الفصل الأول من سنة 2011 فقط.
حيت من المتوقع أن ينغمس المغرب أكتر داخل غمار سوق تصنيع الهواتف الدكية , قريبا من خلال هواتف جديدة منخفضة التمن.

للعلم أنه سبق أن تم الاعلان عن هاتف مسمى ب Saphir 650 أو SAPHIR ASTERIA 


و الذي أعلن من طرف الشركة المصنعة على صفحتها في فيس بووك أن تمنه سيكون 
متراوحا بين 2190 درهم الى 2300 درهم وسيمتاز بمواصفات لا بأس بها  :
- شاشة قابلة للمس 4.3 WVGA 480x800
- معالج MTK6573 dual core 650Mhz
- بطاقتين سيم

- نظام غووغل أندرويد 2.3.4 Gingerbread
- ذاكرة داخلية 512mo
- كاميرا أمامية و خلفية
- GPS ,Wifi ,3G

ويبدوا جليا انه مقارنة التمن بالموصفات شيئ جيد وسيتيح للعديد الشرائح الاجتماعية الاستفادة من هاتف دكي متكامل عوض ما تزال تعرفه الهواتف الأخرى من ارتفع في التمن أما بخصوص تسويق هدا الهاتف الذكي سينطلق في المتجر الإلكتروني للشركة المصنعة ، فيما سيتم تسويقه بمختلف المتاجر المتخصصة على صعيد المملكة في غضون الأشهر القادمة.





كما جاء في اعلان سابق لشركة داتا بلوس المغربية الخاصة بالانتاج و التوزيع لكل من الكميوترات و البرامج و الادوات المعلوماتية أنه من المتوقع إنتاج هاتف دكي في معمل الشركة بمنطقة بوسكورة الدي تبلغ مساحته 13000 متر مربع بقدرة انتاجية تناهز ال 350 وحدة يوميا .
وستتكلف الودة الصناعية بتجميع أجهزة و قطع مستوردة من هونغ كونغ من أجل تركيب الهاتف المغربي الصنع أو بالأحرى التجميع ... وبأتمنة تتمحور بين ال 500 و 1000 درهم كتمن إنطلاق لدا فلن نعلق أمالنا على مميزات مدهلة ولاكنها ستكون بداية موفقة للشركة وهدا سيسمح لشريحة واسعة من الاستفادة من تكنولوجيا الهواتف الدكية بأتمنة منخفضة .
 

No comments:

Post a Comment