Friday, 23 March 2012

مصنعا عملاقا للسيارات في المغرب

"رينو" تدشن مصنعا عملاقا للسيارات في المغرب

"رينو" تدشن مصنعا عملاقا للسيارات في المغرب
دشنت شركة "رينو" مصنعا عملاقا في مدينة طنجة المغربية بطاقة انتاجية تصل إلى مئة وسبعين ألف سيارة في السنة حاليا على أن تتم مضاعفتها اعتبارا من عام 2013.

ومن المنتظر أن يوفر المصنع على المدى المنظور نحو ستة الاف فرصة عمل في حين تتوقع رينو أن ترتفع الوظائف غير المباشرة لدى المزودين إلى ثلاثين الف وظيفة.
وتبلغ استثمارات شركة رينو في المصنع حوالي مليار يورو، وسيتم تجميع ثلاثة نماذج من السيارات الرخيصة التي تباع في أوروبا وحوض المتوسط.
وستبلغ القدرة الانتاجية لهذا المشروع الذي أشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس على تدشينه في ضاحية مدينة "طنجة" 30 سيارة في الساعة هذا العام ثم 60 سيارة في الساعة في نهاية عام 2014 وهو ما يعادل نحو 400 ألف سيارة سنويا. كما سيمكن هذا المشروع الذي تم انجازه على مساحة 280 هكتارا عند مضيق جبل طارق قريبا من ميناء طنجة  من توفير نحو ستة آلاف فرصة عمل مباشرة و30 ألف فرصة عمل غير مباشرة.
هذا وأثار تدشين المصنع مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في فرنسا جدلا بشأن نقل الوظائف إلى الخارج في حين اعتبر رئيس شركة "رينو" كارلوس غصن أنه سيضيف عملا في فرنسا  في مجال الهندسة و مصانع المحركات.

No comments:

Post a Comment