القائمة الرئيسية

الصفحات

إسرائيليين في مهرجان للرقص الشرقي بالمغرب

تستعد النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للرقص الشرقي، والذي سيقام في مدينة مراكش المغربية، لاستقبال مدربين إسرائيليين ضمن فريق المشرفين على تدريب المشاركين على الرقص الشرقي.

وستكون الراقصة الإسرائيلية سيمونا جزمان التي تعد منتجة المهرجان، والراقص الإسرائيلي آسي هاسكال مصمم الأزياء العالمي وصاحب مدرسة الرقص الشرقي إسرائيل ضمن هيئة التدريب في المهرجان.

وقال موقع "هيسبريس" المغربي اليوم إن اسرائيل تستعد مرة أخرى هذا العام للدخول إلى المغرب من بوابة المشاركة وللمرة الثانية على التوالي في المهرجان الدولي للرقص الشرقي الذي سيقام في مدينة مراكش في الفترة من 10 إلى 14 مايو القادم.

وحسب الموقع الرسمي للمهرجان، فإن حوالي 16 أستاذة وأستاذ في الرقص -بينهم رجلان - سيقومون بتدريب وتعليم راقصات من المغرب طيلة أربعة أيام أساليب الرقص الشرقي من أجل الدخول في منافسة لأحسن ثلاث راقصات، هذا بالإضافة إلى تنظيم ورشات خاصة بالرقص وحفلات ليلية.

وقد أثار المهرجان في نسخته الثانية العام الماضي بالمدينة الحمراء في المغرب غضب شباب المدينة الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام فندق "رياض موكادور أكدال" عقب تنظيم المهرجان لأول مرة بمراكش بعد أن رفضت تركيا استمرار تنظيم نسخته الثانية على أراضيها.

وقد استنكر "شباب الائتلاف" بشدة التطبيع والقبول الرسمي باستضافة "صهاينة" على أرض المغرب والسماح لهم بتنظيم عدد من المهرجانات ذات الطابع الإباحي.

وأوضح الموقع المغربي أن تنظيم مثل هذا المهرجان في الظروف الحالية قد يثير غضب العديد من الجهات المدنية والحقوقية المناهضة للتطبيع مع إسرائيل من جهة، كما سيثير استياء الجهات الرافضة لتنظيم أية مهرجانات ذات طابع لا يتناسب وظرفية المغرب الحالية الرافضة لتبذير الأموال واستعمالها في نطاق غير أخلاقي.

أما عن جوائز المهرجان، فقد أكد ذات الموقع على أن الفائزات الثلاثة الأوائل سيشاركن في كبرى مهرجانات الرقص على المستوى العالمي في كل من لاس فيغاس بأمريكا وأستانا بكازاخستان ولينانو سابيادورو بإيطاليا، بالإضافة الى جوائز مالية مهمة.
هل اعجبك الموضوع :

Comments

التنقل السريع